اسلوب صياغة مقدمة مسلسل "يتربي في عزو" عند محمود طلعت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الموسيقية

2 کلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

المستخلص

نالت موسيقي المقدمة لمسلسل يتربي في عزو اهتمام واضح من المستمعين للدراما اللتليفزيونية، کما عملت علي ابراز العمل السينيمائي لما لها من عرض بشکل عام لفکرة المسلسل، ومن اشهر رواد الموسيقي التصويرية (عمر خيرت- عمار الشريعي- اندريه رايدر- هاني شنودة- جمال سلامة- راجح داوود- ياسر عبدالرحمن- محمود طلعت)، وفي بعض الاحيان يبقي موسيقي المقدمة علامة واضحة وتسمع دون الالتفات لمشاهدة المسلسل التلفزيوني کما عملت بعض الاعمال الدرامية علي ابراز بعض الموسيقي التصويرية.
ينقسم البحث الى أربعة أجزاء هى:
• أولاً مشکلة البحث وأهداف البحث وأهميته البحث وأسئلة البحث وإجراءات البحث ومصطلحات البحث ، والدراسات السابقة المرتبطة باللبحث.
• ثانياً الإطار النظرى يحتوى على تعريف الموسيقى التصويرية، والمسلسل التلفزيونى، تعريف بمسلسل يتربي في عزو "عينة البحث"، نبذه عن بمؤلف الموسيقى التصويرية للمسلسل (محمود طلعت).
• ثالثاً الإطار التطبيقى يحتوى على تحليل مقامى ومسار لحنى للجمل الموسيقية بالموسيقى التصويرية بمسلسل "يتربي في عزو"، والتعرف علي اهم الايقاعات المستخدمه والتعليق عليها من وجهة نظر الباحثه.
رابعاً نتائج البحث وتفسيراتها وتشمل الإجابة على أسئلة البحث، والتوصيات والمقترحات.

الكلمات الرئيسية