لقد لعبت الإذاعه المصرية منذ إنشائها دورا جوهرياً في رعاية الموسيقي والغناء ، فمنذ أن وقع الإختيار علي الفنان مدحت عاصم ليکون أول مدير للموسيقي بالإذاعة ، حيث ولدت العديد من الفرق الموسيقية مختلفة الألوان في احضان الإذاعة فقد وجد مدحت عاصم أن الإذاعة تفتقر إلي فرقة موسيقية خاصة بها ، فأنشأ مدحت عاصم فرقة موسيقية خاصة بالإذاعه أطلق عليها " فرقة الراديو الشرقية " بيقادة الفنان عزيز صادق بجانب بعض الفرق التي عرفت بأسماء أصاحبها مثل ( فرقة عبد العزيز محمد ، فرقة عطية شراره ، فرقة محمد حسن الشجاعي ، فرقة حسين جنيد ، فرقة علي فراج ، وغيرها) وکذلک انشأت الإذاعة فرقة لموسيقي الجاز بقيادة المايسترو وبارساميانتز وهو من الجاليات الأجنبية التي کانت مستوطنة في مصر . ثم تناول الباحث مشکلة البحث , تساؤلات البحث , أهداف البحث , أهمية البحث , إجراءات البحث , مصطلحات البحث , الدراسات السابقة . وإنقسم البحث إلى إطارين :- - الاطار الأول نظرى ويشمل :- أولاً : الإذاعة المصرية ونشأتها ثانياً : الموسيقي الآلية بالإذاعة المصرية
طه, إسلام مجدي مصطفي, & جمال, امل. (2021). بعض القوالب الآلية الموسيقية التى بُثت من خلال الإذاعة المصرية خلال الفترة (1934م- 1975م) دراسة تحليلية ". مجلة علوم وفنون الموسيقى, 44(4), 1799-1822. doi: 10.21608/jfma.2021.51440.1141
MLA
إسلام مجدي مصطفي طه; امل جمال. "بعض القوالب الآلية الموسيقية التى بُثت من خلال الإذاعة المصرية خلال الفترة (1934م- 1975م) دراسة تحليلية "", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 44, 4, 2021, 1799-1822. doi: 10.21608/jfma.2021.51440.1141
HARVARD
طه, إسلام مجدي مصطفي, جمال, امل. (2021). 'بعض القوالب الآلية الموسيقية التى بُثت من خلال الإذاعة المصرية خلال الفترة (1934م- 1975م) دراسة تحليلية "', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 44(4), pp. 1799-1822. doi: 10.21608/jfma.2021.51440.1141
VANCOUVER
طه, إسلام مجدي مصطفي, جمال, امل. بعض القوالب الآلية الموسيقية التى بُثت من خلال الإذاعة المصرية خلال الفترة (1934م- 1975م) دراسة تحليلية ". مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2021; 44(4): 1799-1822. doi: 10.21608/jfma.2021.51440.1141