بناء اختبار معرفي ألکتروني في الإيقاع الحرکي وقياس التحصيل أثر منظومة التعليم عن بعد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم تدريب التعبير الحرکي والايقاع الحرکي بکلية التربية الرياضية بنات جامعة حلوان القاهره

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى بناء اختبار معرفى ألکتروني فى الإيقاع الحرکى للفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية للبنات بجامعة حلوان ، ومعرفة مدى التحصيل المعرفى أثر منظومة التعليم عن بُعد. وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفى القائم على المسح التحليلى والمنهج شبه التجريبي ، وبلغ عدد عينة البحث (23) خبير مقسمين کالتالى (5) اساتذة الايقاع الحرکى بکلية التربية الرياضية ، (14) اساتذة الايقاع الحرکى بکلية التربية الموسيقية ، (2) اساتذة الاختبارات والمقاييس بکلية التربية الرياضية ، (2) اساتذة المصاحبة الموسيقية بکلية التربية الرياضية و(250) طالبة من طالبات الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بنات بجامعة حلوان للعام الجامعى (2019-2020) ، ومن أهم النتائج بناء اختبار لقياس التحصيل المعرفى لطالبات الفرقة الأولى فى مقرر الإيقاع الحرکى وفقاً للأسس العلمية لبناء الاختبارات المعرفية وأشتمل الاختبار فى صورته النهائية على عدد (116) مفردة موزعة على (6) محاور ، کما أظهرت منظومة التعليم عن بُعد تأثيراً إيجابياً على التحصيل المعرفى وبقاء أثر التعلم فى الإيقاع الحرکى لطالبات الفرقة الأولى ، وأوصت الباحثة باستخدام الاختبار المعرفى المستخلص فى تقويم الجانب المعرفى للطالبات فى مقرر الإيقاع الحرکى بکلية التربية الرياضية بنات جامعة حلوان وإعداد جميع المقرارات فى محتوى ألکترونى لتفعيل التعليم عن بُعد لما لها من أهمية وتأثير إيجابى على التحصيل المعرفى.

الكلمات الرئيسية