تمارين مبتکرة لتحسين القراءة الصولفائية بالتعليم الهجين فى ظل جائحة کورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعة الزقازيق

المستخلص

تمارين مبتکرة لتحسين القراءة الصولفائية بالتعليم الهجين فى ظل جائحة کورونا
تعتبر القراءة الصولفائية من ضمن الفروع الهامة لمادة الصولفيج الغربي, فهي تتعلق بقدرة الفرد علي التعامل مع الموسيقى من نغمات وأزمنة , لذا فکان من الضرورى الإهتمام بتنمية مهارات الطالب بها حتي يصبح قادراً علي التعامل مع لغة الموسيقي بصفة عامة .
ونظراً لما يشهده العالم الآن من تغيرات جذرية في جميع نواحي الحياه وبالأخص النظام التعلمي فقد جاءت لدي الباحثة فکرة تنمية مهارات الطالب في القراءة الصولفائبة بنظام التعليم الهجين في ظل جائحة فيروس کورونا .
يهدف البحث إلى :

1. ابتکار تمارين لتحسين القراءة الصولفائية لطلاب الفرقة الثانية بقسم التربية الموسيقية بکلية التربية النوعية تحتوی علی التقسیم الداخلی والأربطة الزمنیة فی وحدتي( ),( )
2. الإستفادة من التعليم الهجين في تحسين القراءة الصولفائية في ظل جائحة کورونا .

ينقسم البحث إلي جزئين:
• جزء نظري ويتناول :
(الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث , القراءة الصولفائية , التعليم الهجين)
• جزء تطبيقي وفيه :
( إجراءات البحث , التمارين المبتکرة من إعداد الباحثة , النتائج , التوصيات والمقترحات , المراجع , الملاحق وأخيراً ملخص البحث باللغتين العربية والأجنبية )

الكلمات الرئيسية