دراسة تحليلية عزفيه للحرکة الأولى من کونشرتو الأبوا والفيولينه ليوهان سبستيان باخ هدف البحث إلى تحليل ودراسة الحرکة الأولى من کونشرتو الأبوا والکمان ليوهان سبستيان باخ، واستنباط التقنيات العزفيه الموجودة بالحرکة الأولى من کونشرتو الأبوا والکمان ليوهان سبستيان باخ، وکذلک إعداد مجموعة من التدريبات المبتکرة المساعدة على أداء التقنيات العزفيه المستنبطة من العمل بهدف مســاعدة الدارسين علــى فهــم وأداء التقنيــات العزفيه بالشــکل الأمثــل، وإدراج الإرشادات العزفيه اللازمة للدارسين للتغلب على الصعوبات والتقنيات العزفيه. لذا اتَّبِع البحث المنهجَ الوصفيَّ التحليلي للمؤلفة موضوع البحث، وقد أسفرت النتائج عن تحديد التقنيات والصعوبات العزفية وهي: • التقنية الأولى: تقنية عزف النغمات المتصلة (Legato) • التقنية الثانية: تقنية الأصابع المتشابکة (Cross Finger) • التقنية الثالثة: تقنية الأداء العزفي غنائي الطابع • التقنية الرابعة: عزف النغمات السلمية الصاعدة السريعة • التقنية الخامسة: عزف حلية التريل (trill) • التقنية السادسة: تقنية أداء الشکل التکنيکي مع وجود تقنية الأصابع المتشابکة • التقنية السابعة: عزف القفزات اللحنية الهابطة • التقنية الثامنة: تقنية الأداء التکنيکي مع القفزات السلمية والانتهاء بحلية تريل • التقنية التاسعة: صعوبة تکنيکية لأداء النغمات السريعة المتغيرة • التقنية العاشرة: تقنية أداء السينکوب • التقنية الحادية عشر: صعوبة المحاکاة المتبادلة بين الناحية التکنيکية والغنائية ولقد قدم الباحث 12 تمرين لتذليل الصعوبات والعديد من الارشادات العزفية اللازمة للأداء الأمثل،0
حسن, هاني. (2021). " دراسة تحليلية عزفيه للحرکة الأولى من کونشرتو الأبوا والفيولينه ليوهان سبستيان باخ. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 44(2), 700-741. doi: 10.21608/jfma.2021.52845.1150
MLA
هاني حسن. "" دراسة تحليلية عزفيه للحرکة الأولى من کونشرتو الأبوا والفيولينه ليوهان سبستيان باخ", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 44, 2, 2021, 700-741. doi: 10.21608/jfma.2021.52845.1150
HARVARD
حسن, هاني. (2021). '" دراسة تحليلية عزفيه للحرکة الأولى من کونشرتو الأبوا والفيولينه ليوهان سبستيان باخ', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 44(2), pp. 700-741. doi: 10.21608/jfma.2021.52845.1150
VANCOUVER
حسن, هاني. " دراسة تحليلية عزفيه للحرکة الأولى من کونشرتو الأبوا والفيولينه ليوهان سبستيان باخ. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2021; 44(2): 700-741. doi: 10.21608/jfma.2021.52845.1150