دراسة إحصائية للمقارنة بين إيجابيات وسلبيات نمطي التعليم التقليدي "وجهًا لوجه" والتعليم عن بعد للإستفادة منها أثناء تدريس آلة البيانو لمرحلة البکالوريوس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الموسيقية

المستخلص

مع انتشار فيرس کورونا الجديد توقفت اتشطة الحياة اليومية فقد مس بذلک مختلف المجالات والقطاعات الحيوية ومن بينها قطاع التعليم حيث تم اغلاق ازيد من مائة وتسعون دولة فى العالم اغلاق کلى او جزئى للمدارس والجامعات للحد من انتشار عدوى کورونا وهو ما دفع هذة الدول الى اللجوء الى التعليم عن بعد لضرورة استمرار المناهج الدراسية المقررة وتم الابتعاد عن التعليم التقليدى (وجها لوجة ) بصورة مؤقته ومن هنا جاءت فکرة هذا البحث حيث قامت الباحثة بعمل دراسة احصائية للمقارنة بين ايجابيات وسلبيات لنمطى التعليم التقليدى
(وجها ًلوحة ) والتعليم عن بعد للاستفادة منها فى تدريس الة البيانو لطلاب مرحلة البکالويوس والهدف منة هو توضيح الاجابيات والسلبيات لکل نمط منهم والوصول الى افضل طريقة ومنظومة لتدريس الة البيانو التى تؤدى الى تحسين اداء الطالب وذلک من خلال دراسة احصائية ومقارنة بين نتائج الفرقة الرابعة لطلاب مرحلة الکالويوس لخمس سنوات متتالية من عام 2019-2020 هذة الفترة تعتمد على التعليم التقليدى وبين عام 2019-2020 هذة الفترة تعتمد على التعليم عن بعد
وينقسم البحث الى قسمين :-
أولاً :-الاْطار النظرى ويشمل :-
-الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث
نبذة عن التعليم – مفهومه
-مفهوم التعليم التقليدى (وجها لوجه)
-مفهوم التعليم عن بعد
- سلبيات و ايجابيات التعليم التقليدى – سلبيات وايجابيات التعليم عن بعد
ثانيا : الاطار التطبيقى ويتعمل
-دراسة احصائية مقارنة لنتائج التقدير العام وتقدير البيانو لخمس سنوات متتالية من عام 2015-2019 حيث التعليم التقليدى (وجها لوجه) و بين العام 2019-2020 لنتائج التقدير العام و تقدير البيانو حيث کان التعليم عن بعد و ذلک من خلال الجداول و تحليل البيانات

الكلمات الرئيسية